قصة حلم

برنامج حواري فني إنساني يهدف الى بث الأمل والتفاؤل وحث الناس على تخطي المصاعب التي عاشوها أو يعيشونها ، وتسليط الضوء على إبداعاتهم المختلفة في المجتمع (رسم ، غناء، حرفة ، رقص ، تمثيل ….الخ) وتبنيّها واطلاقها . ومن جانب آخر يقوم البرنامج بعمل مساعد وداعم للجمعيات الانسانية في مخيمات اللاجئين المنتشرة في الدول العربية من خلال البحث عن حالات صعبة لطاقات محبطة ومساعدتها على المستوى المعنوي والمالي والعلاجي لاستكمال حياتها على أفضل وجه .

 

يتمتع البرنامج بطابع إيجابي ممتع من خلال بث الفرح والتسلية والابتعاد عن الوعظ والشفقة واستبدالها بتحفيز الناس على تخطي أزماتهم و تعزيز روح المساعدة عند المشاهد .

 

تتكون الحلقة من قسمين: تحقيق ميداني يتم فيه تصوير الحالة الإنسانية من خلال قيام مقدمة البرنامج (السيدة رابعة الزيات) مع فريق العمل بزيارة للبيوت والمخيمات والبحث عن الحالات التي تملك مواهب أو مهارات لاختيارها وتصويرها . أما القسم الثاني فيتم تصويره في الاستديو ، حيث يتم استضافة شخصيات معروفة على المستوى الفني أو السياسي أو الاجتماعي أو الإعلامي ، ويدور حوار معها حول مواضيع إنسانية عامة . ومن ثم يتم استضافة الحالة في الاستديو للحديث معها من قبل الضيوف الذين يتبنّون مبادرات مختلفة للمساعدة . على سبيل المثال (حالة طفلة تملك صوتاً رائعاً، خسرت أهلها في الحرب، يتم استضافة شاعر وملحن وتبنّي صوت الطفلة وتقديم لها الكلمات والألحان وتبني القناة تصوير أغان لها وبثها على الهواء لإطلاق هذه الطفلة الى عالم النجومية الذي تحلم به . مثال آخر لشاب فقد ساقه في الحرب ويملك موهبة حرفية عالية تتم استضافته وتأمين له طرفاً صناعياً مناسباً يلغي إعاقته ، ويتم تبني مساعدته على توسيع وتطوير الحرفة التي يتقنها لاستكمال حياته بالشكل الذي حلم به .

سوزان نجم الدين
شكران مرتجى
فراس الخطيب
أيمن زيدان
جوزيف عطية
رويدا عطية
حسام تحسين بيك
ناصيف زيتون
امل بشوشة
علاء زلزلي
نادر الأتات
وفيق حبيب
سعد رمضان
حمام خيري
سلمى المصري
زياد برجي
محمد خيري
ناجي الاسطا
محمد اسكندر
جورج خباز
باسم ياخور
سعد الصغير
دينا
فايا يونان
ماغي بو غصن
معين شريف
طوني خليفة
نادين نجيم
error: