17/09/2021

LTV Plus

ال.تي.في بلس

إيلي الحلو لتلفزيون “لنا+”: الحالة الصعبة التي يعيشها الهند كانت متوقعة

اعتبر أخصائي الأمراض المعدية د. إيلي الحلو، في حديث عبر تلفزيون “لنا +”، أن “الحالة الصعبة التي يعيشها الهند كانت متوقعة، وما يحصل حالياً في الهند يتشابه الى حدّ ما الحالة الصعبة التي حصلت في الولايات المتحدة الاميركية منذ مدّة طويلة، عندما انخفضت نسبة التلقيح وارتفعت نسبة الاصابات والوفيات”، مبيناً ان “السباق مع الوقت من اجل التلقيح يحصل حالياً وهذه العملية تساهم بالحد من انتشار الوباء ويوجد حالياً متحور هندي والعديد من المتحورات الاخرى”.

ولفت الحلو الى انه “يمكننا ان نطلع على المعلومات الصحية في العديد من البلدان الاخرى وكيف يمكن الاستفادة من المعلومات الاوروبية للعمل عليها وعلينا حالياً متابعة التحسن الحاصل في اميركا والعمل على تطبيق الاجراءات المماثلة في الهند وغيرها”، مؤكداً ان “اميركا تقوم بتصدير اللقاحات الى البلدان الخارجية ومن ضمنها الهند ويجب تسريع عملية التلقيح اكثر من اجل الحد من سرعة الانتشار”.

وشدّد على انه “في الهند تقوم بعض القوى باتباع العلاجات العشبية وهذه الامور غير علمية بتاتاً، وللأسف الناس في ذاك البلد تخاف من اللقاح لذا فإن التوعية مهمة جداً حالياً، وبعض الناس التي تصاب بالفيروس تحتاج الى عناية مركزة والى اوكسجين ومعدات طبية وما يحصل حالياً في الهند يمكن اعتباره كارثة بشرية، وفي الهند هناك نقص كبير بالأجهزة الطبية”.