17/09/2021

LTV Plus

ال.تي.في بلس

أبو زنيط لتلفزيون “لنا+”: لدينا مقاومة لا تسمح لأحد أن يأخذ فلسطين بالقوّة

اعتبر الباحث والأكاديمي في مؤسسة يبوس للاستشارات والدراسات د. إياد أبو زنيط، في حديث عبر تلفزيون “لنا+”، ان “رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتانياهو فاسد، وهو يعمل على تقديم المزيد من التنازلات من اجل الحصول على الاصوات الداعمة له لكي لا يذهب الى السجن بسبب تهم الفساد والنهب التي تلاحقه منذ فترة طويلة”، مشيراً الى ان “نتانياهو يدعم الاعتداء على الشعب الفلسطيني، ولكن أمام صمود الفلسطينيين اصبح هناك دافع للمواجهة اكثر ونحن لدينا مقاومة لا تسمح لاحد ان يأخذ منّا فلسطين بالقوة”.

وشدَّد ابو زنيط على ان “فلسطين في البعد الوطني هي فلسطينية وفي البعد القومي هي عربية وهي ايضاً مسيحية والمقدسات المسيحية والاسلامية تعاني الكثير من الصعوبات فالاستمرار بالاعمال بالقدس ستساهم بزيادة منسوب الصراع وهذا يعتبر مزيج بين الفساد السياسي والاجتماعي لنتانياهو وهذا الامر سيعجل بفكرة الصراع القادم”. 

وأكَّد الباحث ان “العنصر البشري في المقاومة اذهل اسرائيل والعنصر الذي اذهل العدو يتعلق بالقدرة الفلسطينية على استخدام التكنولوجيا والتطور، واسرائيل تقوم على النموذج الامبراطوري والبعض يعتقد انه حتى تتمكن اسرائيل من الحياة لا بد من وجود امبراطورية عظمى تدعمها بكافة الوسائل”.